الدوري الإنجليزي

يدفع جويل ماتيب مكملًا نهائيًا لفيرجيل فان ديك

جويل ماتيب يدفع راتب مكملًا نهائيًا لفيرجيل فان ديك

قال جويل ماتيب مدافع ليفربول إنه من الرائع اللعب إلى جانب فيرجيل فان ديك مرة أخرى ، الذي وصفه بأنه “المدافع الأكثر اكتمالا” في العالم.

تم لم شمل الثنائي بعد تجاوز ماتيب لعدد من الإصابات وتعافي فان ديك من إصابة في أربطة الركبة في ديربي ميرسيسايد في أكتوبر الماضي.

تبع ذلك أداء قوي ، مما ساعد ليفربول على الانطلاق إلى بداية رائعة للموسم. لم يخسر الريدز في سبع مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن ، وفاز بأربعة منهم ، كما أنهم يسيرون بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا – كما يتضح من فوزهم 5-1 على بورتو في آخر مباراة جماعية لهم.

بالنسبة لماتيب ، كان سعيدًا بلقاء فان ديك ، مشيرًا إلى اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا على أنه “قلب الدفاع الكامل” في مقابلة مع عدد أكتوبر من مجلة نادي ليفربول .

وقال ماتيب ” كان من الرائع أن ألعب إلى جانب فيرجيل مرة أخرى”. “لقد كان وقتًا طويلاً بالنسبة له للخروج وأنا سعيد حقًا برؤيته مرة أخرى في الملعب.

كما قال ماتيب كلمات إيجابية عن المجند الصيفي إبراهيما كوناتي ، الذي يستقر في الحياة في ميرسيسايد بعد انتقال 36مليون جنيه إسترليني من لايبزيغ خلال الصيف.

لقد بدأ مرة واحدة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن ، لكن ماتيب يقول إنه من المفهوم أن يحتاج اللاعب الفرنسي إلى وقت للتكيف مع محيطه الجديد – مضيفًا أنها مسألة وقت فقط قبل التناغم بين أي مجموعة من حراس المرمى والظهر والدفاع. لاعب خط الوسط سلس.

وأشار ماتيب إلى أن “إيبو يستقر جيدًا حقًا. يستغرق الأمر دائمًا بعض الوقت للاستقرار بشكل عام وفي الدفاع للحصول على اتصال جيد”. “يحتاج الأمر إلى وقت قبل أن أعرف كيف سيكون رد فعله وسيعرف كيف سيكون رد فعله. لقد تدربنا كثيرًا معًا وسيحتاج دائمًا إلى بعض الوقت بجانب لاعب جديد ، لكنه يسير بشكل جيد بالفعل.

“كل شخص لديه نفس فكرة كرة القدم في الطريقة التي ندافع بها ، ولكن بالطبع يتفاعل الجميع بشكل مختلف قليلاً لذا عليك أن تتأقلم.” يعتمد الأمر على الستة الذين يلعبون لأننا لا نلعب جميعًا بنفس الطريقة لذلك نحن دائمًا يجب إجراء بعض التعديلات الصغيرة. 

“لكن فكرة كيف نلعب – وكيف ندافع – تبقى دائمًا كما هي. بالطبع ، التعديلات الصغيرة ضرورية لكل لاعب لأن كل لاعب مختلف.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى